تحميل التشفير للجوال مع نسخة الاندرويد (1.1)

تشفير جوال الاندرويد (1.1) والسيمبيان

نسخة جديدة لبرنامج تشفير الجوال للإندرويد تشفير الملفات وإرسالها عبر البريد الاكتروني بشكل آمن

englishmobile

بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة بقلم
الشيخ أبو سعد العاملي حفظه الله

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على هديه إلى يوم يقوم الناس لرب البريات، وبعد

يقول رب العزة والجبروت { وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ }.

فإن سنة التدافع بين الحق والباطل تفرض علينا أن نجهز أنفسنا ونوفر عوامل النصر في ذواتنا وتجمعاتنا وأعمالنا حتى لا يؤتى الإسلام من قبلنا، فمن أخذ هذا الدين لا بد أن يأخذه بقوة وأن يتحلى بالصبر والحزم والحكمة في حركته، وتحقيق النصر والظفر على الأعداء لا يكون بالتواكل والأماني، وقبل ذلك علينا وجوب تفادي ضربات العدو وإضعافها والتفوق عليه في المجالات التي لا يتم النصر إلا بها.

ومنها المجال الإعلامي وبخاصة قسم التواصل الذي لا يمكن الاستغناء عنه بحال في حربنا لأعداء الله وتحركنا بهذا الدين لنصرة إخواننا المجاهدين على الثغور وحماية ظهورهم وتقديم ما يلزمهم من مساعدات على مختلف أنواعها.
يظهر جلياً اهتمام أعدائنا بهذا المجال ومدى إنفاق الإمكانيات المادية الهائلة والطاقات البشرية المتخصصة، وكذلك تبرز أهمية هذه الوسائل كونها أسلحة في أيدي أعدائنا يوقعون بها العديد من إخواننا الأنصار في شراكهم وقد يطلعون على العديد من الأسرار والخطط العملية والكثير من المعلومات المختلفة التي لا ينبغي أن تسقط في أيديهم بأي حال من الأحوال.

ونحن مطالبون – قبل أعدائنا – بتوفير السبل والوسائل المناسبة للتواصل بها بيننا وبين مجاهدينا على الثغور، كي لا نكون عرضة لمتابعاتهم فنسد عليهم أبواب التجسس والاطلاع على ما في جعبتنا من أمانات وأسرار المجاهدين .
وقد وفق الله إخوانكم في الجبهة الإعلامية الإسلامية العالمية بإنشاء هذا البرنامج الخاص لتشفير الجوالات وهو سيكون مفاجأة لأعدائنا وصاعقة عليهم ونقمة لهم بقدر ما سيكون نعمة ومتنفس وسلاح آمن لإخواننا لتواصل مستديم بعيداً عن أعين ورقابة الأعداء.

إن هذا البرنامج سيكون بحول الله نقلة نوعية في مجال التواصل الآمن بين الإخوة العاملين –الأنصار والمجاهدين – ، نظراً لما للجوالات من استعمال أوسع وأسهل في مجال التواصل والإعلام في ساحات التدافع مقارنة مع الحواسيب، ومن هنا تبرز أهميته وقيمته في مجال الإعداد الجهادي، نأمل كما نرجو الله أن يجعله وسيلة إرهاب لأعداء الله لإدخال المزيد من الرعب إلى قلوبهم ويقترب عباده الصادقين جنود الحق من النصر والتمكين لدينه، وما ذلك على الله بعزيز.

{ولينصرن الله من ينصره ، إن الله لقوي عزيز } ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً.


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، والصلاة والسلام على عبده ورسوله وخليله وأمينه على وحيه نبينا وإمامنا وسيدنا محمد بن عبد الله إمام المجاهدين خير الدعاة أجمعين، وقائد الغر المحجلين صلى الله عليه وسلم، وبارك عليه وعلى آله وأصحابه جميعاً وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين.

وبعد:

نظرا للحاجة المتزايدة للحفاظ على الخصوصية والإفلات من الأنظمة البوليسية القمعية، يسر إخوانكم في القسم التقني في الجبهة الإعلامية الإسلامية العالمية أن يقدموا للأمة الإسلامية عامة و للمجاهدين و أنصار الجهاد خاصة، برنامج تشفير الجوال، هذا البرنامج يتميز باستخدام التشفير اللامتناظر، وبإمكانية تشفير الرسائل القصيرة والملفات والدخول إلى البريد واستلام واستقبال الرسائل بشكل فعال ومبسط، مع استخدام تقنيات متقدمة للحفاظ على الأمن والخصوصية سواء أثناء الإرسال والاستقبال أو عند حفظ الرسائل ونعلن أن هذا البرنامج مثل كل المواقع والبرامج التي نطورها، ملك لجميع المسلمين.

و نرجوا الله أن يهدينا ويسددنا ويأخذ بنواصينا لما يرضيه ويرضى به عنا، وأن ينصر أمة الإسلام ويعيدنا أمة واحدة عزيزة حرة، لا تخضع لأحد إلا لربها ولا تحتكم إلا لشريعته العادلة.

مع تزايد انتشار الهواتف الذكية في العالم -وعلى رأسها الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد- ودخوله في كثير من أمور الحياة اليومية عند مستعمليها في البلاد المسلمة والعربية. ومما صار الاعتمادُ فيه على هذه الهواتف: أمورُ اتصالات شبكة الإنترنت، كاستعمال البريد الإلكتروني، وتصفح المواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي. وآلاف من هؤلاء يستعملون الهواتف الذكية في متابعة أخبار الجهاد في الأقطار الإسلامية، مما يستدعي قدرًا من الاحتياطات الأمنية، عملا بقول الله تعالى: (خُذُوا حِذْرَكُمْ) ، وخاصة مع تواطؤ شركات عالمية مع الاستخبارات الدولية في كشف البيانات المتبادلة عبرها.

فإنه يسر إخوانكم في القسم التقني في الجبهة الإعلامية الإسلامية العالمية أن يقدموا لكم نسخة جديدة ومحدَّثة لبرنامج تشفير الجوال للأندرويد، (V 1.1)بخاصية جديدة تتيح تشفير الملفات بكل أنواعها، وإرسالها مشفرة عبر البريد الإلكتروني حتى تكون آمنة وعصية على الاطلاع وكشف المحتوى.برنامج التشفير للجوال” يقدم أعلى مستويات التشفير للاتصالات الآمن عبر الراسائل القصيرة وامكانية ارسال ملفات مشفرة عن طريق البريد الالكتروني، وهو أول برنامج تشفير إسلامي للجوالات ويؤمن الاتصالات بأكبر قدر من السرية اعتماداً على أعلى المعايير التي توصل إليها علم التشفير وهندسة الاتصالات الرقمية.

البرنامج يستعمل خوارزميات التعمية Twofish في صيغة قالب الترميز المسلسل (CIPHER BLOCK CHAINING) وهي بنفس قوة خوارزمية المعيار المتقدم للتشفير AES ويستعمل نظم التشفير إهليلجية المنحى Elliptic Curve Encryption في خاصية تبادل المفاتيح مع مفاتيح ترميز بطول 192 بت وكان لا بد من استعمال ال Elliptic Curve بدل قاعدة التشفير RSA لأنها طويلة جداً ولا يمكن احتوائها في رسالة قصيرة وايضاً مع مكتبات ال bouncy castle والتي تستعمل خوارزميات واساليب تشفير وقدراتها مختبرة وثبتت فعاليتها وهذه المكتبة لا تسمح للمطورين من تغيير عشوائية الخوارزميات للحماية من اي سوء استعمال او سوء استخدام.

والبرنامج يدعم البصمة الرقمية فأي مستخدم يمكنه عرض البصمة الرقمية لمفتاحه العام وطبعا يمكن إرسال البصمة او نشرها ليتأكد المرسٍلون من المفتاح العام وأن جميع الملفات المشفرة لديها بصمة رقمية ويستعملها البرنامج عند فك التشفير للتحقق من أن الملف لم يعبث به وهذه البصمة ممكن نشرها ليتأكد المعنيون ان الملف سليم وأن وصيغة قالب الترميز المسلسل المذكورة اعلاه مهمة جداً لتشفير الملفات لأنه إذا حاول أحدهم العبث بأي وحدة رقمية بالملف,فالملف يصبح فاسد تلقائياً عند محاولة فك التشفير.

من خصائص البرنامج ايضاً إمكانية ارسال رسائل قصيرة مشفرة بطول 400 حرف بالعربية والانجليزية والبرنامج يعمل مع العديد من اللغات ويمكن ارسال ملفات مشفرة بين جوالين مختلفين في اعدادات اللغة من دون مشاكل مع إمكانية ارسال ملفات مشفرة عن طريق البريد الالكتروني مع خاصية استعمال ال ssl تعمل وبالامكان اضافة اعدادات المنافذ PORTS لمضيف ال SMTP و POP3 وعليه البرنامج يعمل مع معظم مضيفي البريد الالكتروني.

كما لا يمكن الدخول واستعمال البرنامج قبل ادخال كلمة المرور والتخزين داخل البرنامج مشفر كما ان مذكرة عنواين خاصة بالبرنامج ولا دخل لها بمذكرة العناوين الموجودة في الجوال والبرنامج لا يسمح بإرسال رسالة غير مشفرة فإن اضيف مستلم ولكن المستخدم لم يتلقى مفتاحه العام , هذا يعنى عدم امكانية تشفير الرسالة والبرنامج لا يسمح بإرسال رسالة غير مشفرة لحماية المستخدم

واخيراً من الميزات المهمة جداً للبرنامج هي إمكانية ارسال واستلام رسائل مشفرة مع جوالات اندرويد او بالعكس وهذه الخاصية ليست متوفرة حتى في اهم التطبيقات المشابهة والتي برمجت من قبل شركات معروفة.

وعليه فإن برنامج “التشفير للجوال” هو أفضل الوسائل للتراسل الفوري عبر الرسائل القصيرة والملفات المشفرة عبر البريد الاكتروني بين المستخدمين ويوفر مستوى تشفير لم يفك أو يكسر، ويمكن الاعتماد عليه للحماية ولسرية التواصل.

1.1

  • خاصية جديدة تتيح تشفير الملفات مباشرة من الجوال للإندرويد

1.0

  • هو أول برنامج تشفير إسلامي للجوالات
  • البرنامج سهل الاستعمال ولا يتطلب تركيب ملفات معقدة
  • البرنامج يقدم أعلى مستويات التشفير المتاحة للجوالات للتراسل الامن عبر الرسائل القصيرة
  • إمكانية ارسال ملفات مشفرة عن طريق البريد الالكتروني مع استعمال خاصية ال ssl
  • البرنامج لا يسمح بإرسال رسائل قصيرة غير مشفرة
  • مذكرة العناوين خاصة بالبرنامج مشفرة وما يخزن داخل البرنامج مشفر بالكامل
  • إمكانية ارسال واستلام رسائل مشفرة بين جوالات اندرويد وسيمبيان وهذه الخاصية ليست متوفرة في تطبيقات مشابهة
  • إمكانية ارسال رسائل قصيرة مشفرة بطول 400 حرف ويدعم عدة لغات
  • اسم المجلد: mobile.zip

حجم المجلد المضغوط:
1,282,218 بايت

رقم هاش MD5:
EDC136F8FC02C1C2D7283D6B5A75D60E

 

  • حجم ملف tashfir_aljawal_android.apk:

907,118 بايت

رقم هاش MD5:
2E46B52333D6FD47DC60F0A50A0C6FCD

رقم هاش البصمة الرقمية SHA-256:
477F3B418152AB61039833EC59D290C628E3A98506F0E52695615189C5295AB5

 

  • حجم ملف TASHFIR_AL_JAWWAL.jad:

383 بايت

رقم هاش MD5:
23FD1F5149E1A4FA7FB0E598784245E5

رقم هاش البصمة الرقمية SHA-256:
07F56CFA78DDC15D707D63E58FD4F90BBEC7F3C28953DDA94DA4434E15F311C3

 

  • حجم ملف TASHFIR_AL_JAWWAL.jar:

443,849 بايت

رقم هاش MD5:
4B16205F394805592FEC9D9E93FF76BF

رقم هاش البصمة الرقمية SHA-256:
B2A3921F71A185984243CD64BF6CAED72D20EE5CDF3268A1574EC1746C1607E4

This page is also available in English.

© 2014 - 1435

الصعود لأعلى